اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

هل يوجد حذوفات للتوجيهي 2024؟ التربية تجيب

15.3.24
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي الكثير من الاخبار والشائعات حول طبيعة المادة المطلوبة هذا العام الدراسي لطلاب التوجيهي 2024.

وقد بدأ الطلاب يتسائلون عما اذا كان هناك حذف للتوجيهي 2024 وما هي المادة المطلوبة للثانوية العامة.

قمنا بالتحقق في موقع المنهاج الجديد حول صحة الاشاعات المنتشرة بخصوص موضوع الحذف والمادة المطلوبة خاصة بعد انتشار منشور على إحدى الصفحات يقوم "مسؤول تربوي كبير:سيشهد الطلبة نسبة كبيرة من الحذوفات من المنهاج ستشمل وحدات كاملة".

هل يوجد حذوفات للتوجيهي 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بنشر بيان مهم بخصوص الحذف للعام 2024 لطلاب التوجيهي بعد انتشار الشائعات حيث اكدت فيه على ان جميع البيانات التي تم نشرها غير صحيحة "وزارة التربية والتعليم:البيانات المنتشرة بخصوص الحذف كلها مزورة وغير صحيحة."، ولكنها في الوقت نفسه لم تنفي وجود الحذف حيث قالت وزارة التربية والتعليم ان الاخبار المنتشرة الحالية غير صحيحة ولم يصدر اي قرار بخصوص الحذف.

متى سيتم اعلان الحذف للتوجيهي في فلسطين 2024

تقوم وزارة التربية والتعليم في كل عام باجراء دراسة وتقييم شامل للمادة المقطوعة في كل مديرية وتقوم باخذ تغذية راجعة من جميع مدارس الوطن من اجل معرفة الى اين وصل الطلاب.

وبناءً على هذا التقييم الشامل يصدر قرار وزارة التربية والتعليم بحذف جزء من المواد للتوجيهي او حذف وحدات كاملة بناءً على ما تخلص اليه من الاحصائية التي تقوم بعملها، علماً انه لا وقت محدد لها ولكن عادة تصدر نشرة الحذف للتوجيهي خلال فترة الامتحانات التجريبية للفصل الدراسي الثاني او قبلها بوقت بسيط.



سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

📚 إعلان 📚

📚 موقع المنهاج الفلسطيني الجديد 📚

للرجوع إلى موقعنا مرة أخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد".

الإبلاغ عن مشكلة: إذا واجهت أي مشكلة أو رابط معطل أو أردت الإبلاغ عن محتوى، لا تتردد في إبلاغنا.

تواصل معنا

اعلان

ADS

Ads

Ads

8464082558581780701
https://www.4minhaj.com/