اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

الضفة تواجه إضراب المعلمين

5.2.23
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

الإضراب في مدارس الضفة الغربية ما بين الحكومة والوكالة

 بعد دعوات نظمها ما يعرف باسم "حراك المعلمين" من أجل الإضراب عن الدوام المدرسي للمعلمين، شهدت عدداً من المدارس في الضفة الغربية صباح اليوم إضراباً منذ ساعات الصباح الأولى وقبل الطابور الصباحي.

وعلى الرغم من تأكيد اتحاد المعلمين الفلسطينيين بأن الإتحاد وقع اتفاقاً مع الحكومة يقضي بحل الإشكالات العالقة، وانه سيتم تنفيذ البنود المتفق عليها ريثما تسمح الإمكانيات المالية، إلّا ان بعض المعلمين والنشطاء رفضوا ذلك وطالبوا بالحل العاجل والسريع.

ووفقاً لمجموعة (حراك المعلمين) عبر التيليجرام فقد بلغت نسبة الإضراب 80% من المعلمين.

بدوره صرّح الأمين العام لاتحاد المعلمين "سائد ارزيقات" عبر برنامج "صبحكم بالخير" الذي يقدمه الإعلامي رياض خميس ويبث عبر فضائية معا وشبكة معا الإذاعية وراديو الرابعة قائلاً :أن ما يحدث هو كارثة تربوية، ولم يحدث في تاريخ الساحة الفلسطينية أن تغلق المدارس بهذا الشكل، دون وجود تدرج بالخطوات النقابية.

وأضاف: ان موقف اتحاد المعلمين واضح في ظل ما يجري من إضراب قي عدة مدارس اليوم، في مختلف محافظات الوطن، فقد وقع الاتحاد اتفاقيات مع الحكومة الفلسطينية وتم تنفيذ معظمها ولكن يوجد إشكالية في موضوع الرواتب وما يترتب على ذلك من خصومات عليها، ويتحمل مسؤولية ذلك الحكومة الفلسطينية وليس اتحاد المعلمين.

وأكد ارزيقات أن الاتحاد يتحرك على كافة الأصعدة وتقع على عاتقه مسؤولية وطنية بالدرجة الأولى، في ظل ما يشهده الوطن من أوضاع صعبة و اقتطاعات من أموال السلطة الفلسطينية من قبل الجانب الإسرائيلي، قائلا: " أن قضية المعلمين قضية عامة وليست خاصة ويجب دراسة الموضوع قبل الذهاب لأي فعالية ".

وفي نهاية اللقاء قال ارزيقات أن الاتحاد ملتزم بالاتفاقيات التي وقعت مع الحكومة وعليها هي أيضا أن تلتزم بهذا الجانب وتتدارك موضوع الخصم على الرواتب، وان تطلق برنامجا يعزز صمود المواطنين وان تكون شريكا في تحمل المسؤولية لان عملية صرفت الرواتب مسؤوليتها. وأضاف ان الاتحاد قصد الحكومة من شهرين وأرسل كتبا للجنة التنفيذية والمركزية، مؤكدا بان صرف 80% سيؤدي في نهاية المطاف إلى الانفجار.

وبإضراب المعلمين تكون المدارس في الضفة الغربية قد تعطلت بشكل كامل، حيث أن المدارس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين تخوض أيضاً إضراباً مماثلا نظمه اتحاد الموظفين في وكالة الاونروا.

سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعلان

Ads

📚 موقع المنهاج الفلسطيني الجديد 📚

للرجوع إلى موقعنا مرة أخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد".

الإبلاغ عن مشكلة: إذا واجهت أي مشكلة أو رابط معطل أو أردت الإبلاغ عن محتوى، لا تتردد في إبلاغنا.

تواصل معنا

اعلان

Ads

ADS

Ads

Ads

8464082558581780701
https://www.4minhaj.com/