اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

حراك المعلمين يلوِّح بالإضراب - تفاصيل

15.3.24
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

حراك المعلمين الفلسطينيين يتوعد بالإضراب الشامل !


أعلن ما يعرف باسم حراك المعلمين الموحد عبر التيليجرام عن مجموعة من القرارات التي ينوي المضي بها قدماً، وذلك احتجاجاً على عملية اقتطاع جزء من الراتب، وأكد الحراك انه سيشرع بالإضراب المفتوح في حال كان الراتب منقوصاً لهذا الشهر أو في حال لم يتم إضافة علاوة 15% على قسيمة رواتب المعلمين.

وعلى الرغم من تعهد اتحاد المعلمين وتأكيده على توقيع اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية تؤكد أن العلاوة سيتم البدء بتنفيذها عندما تتوفر الإمكانيات، إلا ان هذا لم يكن مقنعا من وجهة نظر حراك المعلمين.

وقد نشرت إحدى الحسابات عبر مجموعة التيليجرام تعقيباً على البيان ما يلي:

وضوح بيان الحراك يوازي وضوح بيان المالية بصرف الراتب يوم الأحد بنسبة ناقصة عن الراتب التام؛ وهذا بحد ذاته تأكيداً على عدم أخذ المعلم وحقوقه على محمل الجد، وعليه يبدأ الإضراب المفتوح صبيحة يوم الأحد مع التوجه والتوقيع وعدم إعطاء أي حصة لجميع المراحل بما في ذلك التوجيهي -حراك المعلمين عبر التيليجرام.

وأضاف: 

يعتبر هذا التعميم بمثابة دعوة لأولياء الأمور بعدم ارسال أبنائهم للمدارس، وللطلبة بعدم التوجه حتى نضمن تحقيق المطالب بأسرع وقت ممكن؛ لكي تكون العودة تامة المعالم والأهداف.

بيان حراك المعلمين عبر التيليجرام 3/2/2023

 بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ﴿ الَّذِينَ عَاهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لَا يَتَّقُونَ﴾ صدق الله العظيم

الزملاء الكرام … الزميلات الماجدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ها قد مر عام و ربع العام تقريباً على الأزمة المالية المزعومة، وسنة إلا ربع  على إضرابنا الأخير الذي نتج عنه عدة أمور هامة، نوجزها فيما يلي: كشف مدى الاستخفاف بالمعلم وحقوقه ومطالبه، و إماطة الغطاء عن مدى التلاعب والتسويف بتنفيذ مبادرة هزيلة لم ترقَ لمستوى تطلعات المعلم حتى؛ لكن المعلم وكما عهدته الأمم على مر العصور آثر على نفسه ولو بها خصاصة؛ وذلك حرصاً منه على المصلحة السامية للطالب والمجتمع على حد سواء، وعليه فإننا في حراك المعلمين الموحد 2022 وكل من يثق بنا من أنصارنا نعلن الآتي:

موعد الإضراب المرتقب وفقاً لبيان حراك المعلمين

أولاً: يدخل الإضراب من الطابور الصباحي مع التوجه ( لجميع المراحل دون استثناء وعلى رأسها التوجيهي ) حيز التنفيذ بمجرد نزول الراتب مقتطعاً أو ناقصاً أو غير شامل لعلاوة ال 15% التي حققها الإضراب الأخير، مع ضرورة التعهد بعدم المساس بالراتب مستقبلاً، حيث أنه لا يكفي كاملاً فكيف وإن كان ناقصاً، كما أن احتمالية العودة للدوام قبل انهاء مهزلة الاقتطاع من رواتبنا وتجميد جزء منها غير واردة لدينا بتاتاً.

اقرأ ايضاً: اتحاد المعلمين ينشر مجموعة من الإنجازات الجديدة.

الحراك يطالب بتشكيل نقابة للمعلمين

ثانياً: التأكيد على ضرورة تشكيل تمثيل نقابي ديمقراطي حر للمعلمين والذي كفلته مبادرة المؤسسات في مدة أقصاها 1/9/2022 ولم ينفذ هذا البند ولم يتم السعي إلى تنفيذه؛ لأن الجميع يدركون خطورة وجود تمثيل ديمقراطي حر للمعلمين منتخب على أساس شفاف ونزيه بينهم، فيه يتم تولية الأقدر والأصلح مما سيتيح تحقيق باقي المطالب بسهولة، حيث أن الحراك مهمته نشر المطالب والتوعية بها لا تحقيقها، فمهمة تحقيقها وصيانتها خاصة بالنقابة.

ثالثاً: ندعو وسائل الإعلام الحرة وأولياء الأمور والطلاب ومؤسسات المجتمع الفاعلة إلى تحويل قضية المعلم إلى قضية رأي عام قبل بداية الفعاليات، حيث هناك متسع من الوقت لتدارك المحظور قبل وقوعه.

حراك المعلمين يشدد على أن الإضراب لن ينهيه أحد

رابعاً: نؤكد في حراك المعلمين الموحد 2022 أننا لن نبدأ إضرابنا مع أحد ولن ننهيه بأمر من أحد، فمن يريد أن يصطاد في الماء العكر فليذهب بعيداً، فلا عودة هذه المرة إلا وقد شكلنا تمثيلنا الديمقراطي الحر ليتكفل بتحقيق مطالبنا العادلة.

حشد أولياء الأمور

خامساً: يعتبر هذا البيان دعوة لأولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدارس حتى تتحقق مطالب المعلمين التي لن يعطوا حصة واحدة دون تحقيقها، فلن نكرر ما حدث في العام الماضي مجدداً.

سامر علي

الكاتب سامر علي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعلان

Ads

📚 موقع المنهاج الفلسطيني الجديد 📚

للرجوع إلى موقعنا مرة أخرى، قم بالبحث في جوجل عن "موقع المنهاج الفلسطيني الجديد".

الإبلاغ عن مشكلة: إذا واجهت أي مشكلة أو رابط معطل أو أردت الإبلاغ عن محتوى، لا تتردد في إبلاغنا.

تواصل معنا

اعلان

Ads

ADS

Ads

Ads

8464082558581780701
https://www.4minhaj.com/